إكمالاً للمشاريع السابقة التي تكللت بالنجاح، وانطلاقا من خطة الشؤون التعليمية، وتحقيقاً للهدف الاستراتيجي "تحقيق مخرجات تعليمية وتربوية كمية ونوعية متميزة" من خلال برنامج دبلوم المديرات، اختتم مكتب شؤون المعاهد والتدريب النسائي بجمعية تحفيظ القرآن بالرياض (مكنون)، تحكيم المشاريع المقدمة من طالبات المعاهد لهذا العام، بواسطة لجنة تحكيم ذات مستوى متمكن، حيث بلغ عددها (27 ) مشروعاً, المجتاز منها ( 20) مشروعاً، ومن أبرزها:

  • مشروع (كفيف أبصر النور)، يتضمن افتتاح فصول للمكفوفين في المدارس القرآنية ورعايتهم.
  • مشروع (صحتي في غذائي), ويهدف إلى تحقيق الصحة الغذائية في مدارس التحفيظ الصباحية والمسائية من خلال إيجاد ركن للوجبات الصحية.
  • مشروع (البارقة), وتتمثل فكرته في إنشاء متجر لعمل الوسائل التعليمية والتحفيزية والطباعة الحرارية على مختلف الخامات، سواء قميص أو وشاح أو تصاميم بضوابط شرعية.
  • مشروع (الدليل الإجرائي للمديرة الجديدة), وهو عبارة عن دليل يوضح الخطوات الإجرائية للمديرة الجديدة في المدارس النسائية .
  • مشروع (حضن مكنون "الجليسة") وتتمحور فكرته في إعداد وثيقة برنامج للحاضنة يحتوي على 4 برامج تدريبية، كل دورة مستقلة، مزود بمنهج يهدف إلى تطوير وتأهيل الحاضنات في المدارس النسائية.
  • مشروع (بادِر ), وهو استثمار وقت النشاط في المدارس الحكومية، بالمشاركة بين وزارة التعليم، وجمعية مكنون لتحفيظ القرآن الكريم.
  • مشروع (مزن مكنون), ويهدف إلى تأهيل معلمات القرآن الكريم بوزارة التعليم.

ويهدف المكتب من خلال ( مشاريع التخرج )، إلى تفعيلها في الميدان، وتبادل الخبرات والتجارب بين المعاهد والمدارس النسائية، وتلمس المشاريع المتميزة وتعميمها، واستشعار التميز في تعليم كتاب الله وخدمة العاملين فيه.

ومما يجدر ذكره أن هذه المشاريع هي أحد متطلبات التخرج من دبلوم المديرات، والتي بلغ عددها منذ افتتاح الدبلوم أكثر من ( 150) مشروعا، وقد أبانت عن وعي الطالبات ومعرفتهن باحتياج الواقع التعليمي والسعي لتطويره بحمد الله وتوفيقه.

قم بمشاركة الخبر عبر وسائل التواصل الاجتماعي

المشاريع والدراسات

المزيد +

Top